” فريق من الشباب الخيرين ليسعد المظلومين والمحتاجين حول العالم يدفعنا حب وإيمان ”

 2020 إستجابة كوفيد-19

كانت الاستجابة لوباء كورونا هي الاهتمام الأول لبنفسج في هذا العام لتصب كل التركيز بجهود مئات الاطباء والمسعفين والممرضين .. من توزيع ملايين الكمامات .. إلى استقبال ورعاية آلاف المرضى في مراكز العزل .. وما بينهما من التوعية وتوزيع الدواء والرعاية تركز خدماتنا لمساعدة الاهل ومقاومة الوباء .

2019 الشباب يعود !

 عوداً إلى ما بدءت عليه المنظمة يعود الشباب ليكون الواجهة الرئيسية للمنظمة واهتمامها الاول ويستفيد اكثر من 000 من مشاريع بناء الشباب وتدريبهم ودعم بالمنح والتدريبات والخبرات.

2018 الإنسانية والتنمية

وجهة جديدة بدء التحول من الاستجابة العاجلة فقط إلى التنمية والبناء وكانت ذورة المشاريع التنموية والتشغيلية .. من التعليم إلى الزراعة والتدريب المهني والمنح الصغيرة وسبل العيش والتشغيل . مع تفعيل الحوكمة وتشكيل اول مجلس أمناء لقيادة بنفسج إلى العالمية

2017 التوسع والانتشار

في هذا العام وصلت بنفسج لاكبر عدد من الشراكات الدولية نفذت عددا ضخماً من المشاريع وبدأت بالتوسع الخارجي لتفتتح عدداً من المكاتب الخارجية لها, كما اطلقت للمرة الاولى منصتها الالكترونية للتبرع الإلكتروني التي انتشرت ونجحت في سنة واحدة .

2016 – منظمة البنفسج .. حول العالم

كانت سنة 2016 ذاخرة بالمتطوعين, مع ازدياد عددهم لأكثر من ألف متطوع يعملون في مختلف المجالات الإنسانيةويخدمون مختلف المناطق في شمال غرب سوريا ويصلون لكل قرية فيها.

2015 – فرق مدربة للإستجابة السريعة

أسست بنفسج فرقها الاولى للاستجابة الطارئة وذلك بعد ازدياد وتيرة القصف والنزوح المتكرر وكان هذا العام المدخل الأول الذي جعل من بنفسج رائدة في مجال الاستجابة الطارئة.

2014 – هيكيلية وسياسات للعمل الإنساني – التأسيس 

خلال سنة 2014, حصلت بنفسج على أول ترخيص لها في تركيا, ووضعت رؤيتها ورسالتها وقيمها, وأول خطة إستراتيجية ترسم مستقبلها, مترافقاً مع إنشاء سياسات وهيكليات ضابطة للمنظمة للمرة الأولى .. من مجموعة أشخاصٍ وأفرادٍ طامحين ..

2013 أولى الشراكات الدولية

بدعم من شريكٍ دولي تم توقيع عقد لإنشاء وتشغيل مدرستين تعليميتين لبنفسج في مخيمات الشمال السوري, بميزانية إجمالية بلغت 30.000$

2012  – مأساة النزوح في عامها الأول

تبدأ مأساة النزوح وتصل أولى دفعات النازحين للحدود السورية التركية وينطلق فريق بنفسج الصغير لبناء مخيمات للنازحين للمرة الاولى مع أبسط الإمكانيات المتاحة والبدء بتخديمها بكل ما امكن .. معتمدين على ذلك بتبرعاتٍ بسيطة من الأفراد. ومع بدأ وصول مئات الجرحى أسست بنفسج داراً للجرحى للرجال وأول دار جرحى للسيدات في تركيا ومركز للعلاج الفيزيائي ثم عيادات للسوريين خدمت أكثر من 250 ألف سوري حتى عام 2017

Click to access the login or register cheese

الصندوق العام

$
المعلومات الشخصية

إجمالي مبلغ التبرع $25.00