منظمة بنفسج
تبرع >
Cash for work - syria

مع استمرار تردي الوضع الإنساني شمال سوريا ونزوح أكثر من 100 ألف عائلة خلال أشهر قليلة إلى الشمال السوري بدون وجود مأوى أو أدنى مقومات الحياة الأولية إضافةً لتدمير أغلب المنشآت المدنية والبنية التحتية , ازدادت معاناة أكثر من 4 ملايين شخص في الشمال السوري بشكل يومي بسبب ارتفاع التكاليف المعيشية اليومية للعائلة والأفراد وقلة فرص العمل بشكل كبير ! .

تستمر معاناة العوائل النازحة والمقيمة ذات الدخل المحدود لتعيش العائلة الواحدة على أقل من 50$ شهرياً مع عدم القدرة على تأمين مدخول إضافي , ما يؤدي إلى تسرب الأطفال من المدارس وممارستهم لأعمالٍ شاقة وساعاتٍ طويلة مقابل أجر زهيد , إضافة لانتشار ظاهرة عمل النساء في الأعمال الصعبة لتأمين دخل يومي لعوائلهم .

أطلقت منظمة بنفسج “ضمن قطاع سبل العيش” في ريفي حلب و ادلب مشروعي المال مقابل العمل و التدريب المهني ليساعدا في تأمين فرص عمل مناسبة للعوائل الأشد حاجة وذات الحالات الخاصة , إضافةً لتدريب وتأهيل الأشخاص في عد قطاعات مهنية , لتأمين الاحتياجات الغذائية والغير غذائية الأساسية للعوائل المستضعفة وذوي الدخل المحدود.

Cash for work project

يستفيد من مشروع المال مقابل العمل أكثر من 2000 عائلة في مناطق الباب واعزاز” ريف حلب ” وفي ريف ادلب الغربي ضمن أنشطةٍ مختلفة تتضمن : بخ المبيدات الزراعية لأشجار الزيتون , تعشيب أراضي الرمان , صناعة السماد العضوي للأراضي الزراعية وقطاف الزيتون كما يشمل توعية وتدريب 1000 فلاح للتعامل مع أشجار الزيتون والأراضي الزراعية .

يستفيد من المشروع أكثر من 1000 امرأة معيلات لأسرهنّ يعملن ضمن أنشطة مختلفة بالمشروع بشكل يتناسب مع حفظ الكرامة لهم وعملهم بأعمالٍ تناسب تخصصاتهم  .

كما تساهم التدريبات المهنية في الدعم الفني لإنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنظيم ممارسة المهن في سوق العمل ضمن عدة قطاعات تشمل : صيانة منظومات الطاقة الشمسية , تدريب صناعة الأغذية , تربية النحل , صناعة السماد العوضي ,صيانة الدراجات النارية والمحركات ,صناعة المعجنات والحلويات , التمديدات الصحية والكهربائية ويستفيد منها 520 متدرب أكثر من نصفهم من النساء .

:شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

Facebooktwitter