Violet Organizzazione
donare >

Ci spiace, ma questo articolo è disponibile soltanto in Arabo e Inglese Americano. Per ragioni di convenienza del visitatore, il contenuto è mostrato sotto nella lingua principale di questo sito. Puoi cliccare su uno dei links per cambiare la lingua del sito in un’altra lingua disponibile.

سلَّمت منظمة بنفسج مع بداية شهر حزيران لعام 2019 مشروعاً متكاملاً لتزويد 15 منشاة صحية بالطاقة الكهربائية بشكلٍ كامل وعلى مدار الساعة , ليدخل حيز التنفيذ في هذه المنشآت والمراكز الصحية في محافظتي ادلب وحلب شمالي سوريا .

شملَ المشروع منشآت تتوزع في أكثر من 7 قرى بين مستوصفاتٍ صحية وبنكٍ للدم ومراكزٍ للعيادات التخصصية , وذلك لضمان عملها الدائم باستخدام منظومات الطاقة الشمسية التي تُعوّض عن مصادرِ الطاقة البديلة , وتساهم في منع التلوث والضجيج نتيجة استخدام المولدات الكهربائية وغيرها بالقرب من مراكز الرعاية الصحية .

يقول المهندس أحمد الشيخ “مدير برنامج المياه والإصحاح في بنفسج” : إن اختيار المراكز جاء بناءً على دراسة أجراها مختصون لقياس إمكانية تركيب المنظومة، شملت الدراسة مساحة الأسطح وحسابات الظل والاستطاعة الممكنة وعدد المستفيدين وساعات العمل المطلوبة لضمان خدمةٍ أفضل للمراكز الصحية والمستفيدين منها ” .

حيث يخدّم كلُّ مركز صحي بمنظومة متكاملة باستطاعة وسطية تقدر بـ 27 كليو واط , توضع بشكلٍ احترافي وتقني تؤمِّن وصول الطاقة إلى المستوصفات بشكل مرن ودون أي انقطاع .

كما أضاف الشيخ : “إن مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية سيخفِّضُ التكلفة إلى الصفر تقريبًا، بالإضافة إلى الهدوء الذي يضفيه على المنطقة، فضلًا عن كونه مشروعًا غير مضرٍّ بالبيئة , ويساهم في دعم الاستقرار وتقديم الخدمات الصحية في جو لائقٍ بالمرضى والكوادر الطبية , بينما تسعى المنظمة للحصول على تمويلٍ جديد تستطيع من خلاله توسعة عمل المشروع في مراكز صحية جديدة شمال سوريا ” .

:شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

Facebooktwitter