بنفسج

من نحن ؟!

مع تفاقهم الكارثة الإنسانية، ونتيجةً لتداعيات العنف التي أصابت الشمال السوريّ، توجهنا إلى العائلات الأشد حاجة وقُمنا بإيصال السلل الغذائيّة لهم، بالتعاون مع محبّي الخير والعاملين عليه مِمّن كانوا حولنا لتأمين احتياجات المتضرّرين من أهلنا وما يعيّنهم على مواصلة حياتهم.
لكِن ولسوء الحظّ تبددت الجهود وذهبت سُدًا عندما دُمِّرت السلل الغذائية بالكامل نتيجة قنبلةٍ فجّرت المكان. وعلى الرغم من الشعور بالإحباط، لم نستسلم، بل على العكس تمامٍا، استأنفنا العمل وعدنا إلى جمع السلل الغذائيّة وتأمين احتياجات أهلنا من جديد. حتى هذه اللحظة التي تضاعفت فيها أرقام المستفيدين مرات عديدة.

مؤسس بنفسج, فؤاد سيد عيسى

رؤية منظمة بنفسج

فريقٌ من الخيرين ليسعد المظلومين والمحتاجين حول العالم يدفعنا حب وإيمان .

رسالة منظمة بنفسج

تتمثّل رؤية بنفسج ورسالتها في أن تكون من المنظّمات الرائدة في مجال ‏الإغاثة والعمل الإنسانيّ، وتقديم ‏الدعم للنازحين واللاجئين المتضررين من ‏الكوارث والنكبات والحروب.

ومِن أجل حياةٍ كريمة لهم، نبني المجتمع وندعم الشباب ونسعى للتّنمية، بالاعتماد على فريقٍ من الشباب الذين يحملون الأمانة والنزاهة بأرقى أشكالها لإسعاد المضطهدين والأشدِّ بؤسًا وفقرًا حول العالم.

+

أفراد بنفسج

+

التبرعات الفردية

+

عدد المستفيدين

+

قيمة المشاريع المُنفذة

بدأت مجموعة من الشباب عملهم بشكل تَطوعي وعفوي مع بداية الحراك السوري وتردّي الوضع الإنسانيّ في نهاية عام 2011. لمد يد العون وتلبية الاحتياجات الأساسيّة وتحسين الواقع المأساويّ في سوريا والذي استمر في التدهور على مُختلف الأصعدة.

وفيما بعد، أسست منظمة بنفسج عملها الرسمي في نهاية عام 2013 بالتعاون مع منظمات دولية عدّة. وأُطلق أوّل مشروعٍ تعليمي في مناطق المخيّمات في شمال سوريا لدعم مدرستين بميزانية تبلغ 30 ألف دولار. ومن خلال هذا المشروع، تم دعم حوالي 462 طالبًا.

تعرّف علينا أكثر

البرامج التي نعمل بها


Slider

منظمة بنفسج … العمل الإنساني ينتشر


10 سنوات من العمل الإنساني، استطاعت بنفسج الوصول ومساعدة النازحين والأسر المحتاجة في سوريا، تركيا والأردن

شركاء العمل الإنساني


Slider

عضويات منظمة بنفسج


Slider

الصندوق العام

$
المعلومات الشخصية

مبلغ التبرع 25.00$

Secured Payment