كفالة طالب

اكفل طالب علم..  تسلك به طريقًا إلى الجنة
اكفل طالب علم الآن

كفالة طالب علم

ولّى الإسلام أهمية بالغة لطلب العلم، فكان أول أمر نزل هو “اقرأ”، وحثّ على ضرورية التعلم وجعل في ذلك أجراً كبيراً وثواباً بالغاً، فورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً به إلى الجنة).
لكن بات تحصيل العلم يشكل عبئاً ثقيلاً على طالبه مع الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها دول الحروب خاصة، فانصرفت توجهات الطلاب إلى العمل لتأمين حاجات الحياة الأساسية تاركين خلفهم أحلامهم بإكمال التعليم، وتشكل النساء غالبية النسبة من الشباب المنقطعين عن التعليم.

من خلال حملة كفالة طالب علم نسعى إلى توفير كفالات لطلاب العلم، حتى يتسنى لهم التفرغ الذهني، النفسي، الفكري والبدني للمهمة الكبرى لإكمال مسيرتهم التعليمية والنهوض بالمجتمع.

أسئلة وأجوبة حول كفالة طالب علم في بنفسج

ما هو عدد الطلاب المكفولين في بنفسج؟

تكفل بنفسج حالياً 45 طالب علم.

هل تعتبر كفالة طالب العلم صدقة جارية؟

نعم، وفي حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له”. 

وتدخل كفالة طالب علم من باب نشر العلم إذ تُعين طالب العلم على التفرغ لطلب العلم بدل الإنشغال في البحث عن قوت يومه.

ماهو فضل كفالة طالب العلم؟

إن إعانة طالب العلم على إكمال تعليمه عملٌ ينال فاعله أجراً عظيماً، ونرجو من الله أن ينال كافل طالب العلم مثل أجر طالبه، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدال على الخير كفاعله”، وقال أيضاً: “من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئًا”

كم تبلغ كفالة طالب علم في بنفسج؟

تبلغ كفالة طالب علم شهرياً 175$ وتبلغ 2100$ سنوياً.

كيف اكفل طالب علم في منظمة بنفسج؟

يمكنك كفالة طالب علم من خلال الضغط هنا ومن ثم اختيار الطالب الذي ستقوم بكفالته.

الصندوق العام

$
Personal Info

مبلغ التبرع 25.00$

Secured Payment